طريقة عمل مقلوبة البازلاء باللحم المفروم

ارشيفية
ارشيفية

تعتبر أكلة مقلوبة البازلاء باللحم المفروم من الوجبات الرئيسية على أي مائدة، حيث يعشقها الكثيرون لطعمها اللذيذ وسهولة تحضيرها، لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة مختلفة لعمل مقلوبة البازلاء باللحم المفروم :

المكوِّنات والمقادير :

مكسرات مقلية للزينة. 

مكعب من مرق الخضار. 

كوب من اللحم المفروم الناعم. 

ملح حسب الرغبة .

زيت. 

كوبان من أرز الحبة الطويلة. 

بهارات اللحم. 

باكيت من البازيلاء المجمّدة والمذابة. 

طريقة التحضير:

غلي الماء في قدر متوسط على نار متوسطة، ثمّ سلق البازيلاء في القدر مع تتبيلة بالملح ورشة من السكر من أجل الحفاظ على لون البازيلاء، ثمّ إضافة مكعب من مرق الخضار إلى البازيلاء وتركها على نار منخفضة إلى حين الاستواء. 

نقع الأرز بالماء الدافئ لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم تصفية البازيلاء من الماء ثمّ وضع قدر متوسط الحجم على نار متوسطة وتذويب قطعة من الزبدة في القدر أو القليل من الزيت وتقليب اللحم. 

وبعدها تتبيل اللحم برشة من الملح والبهارات وتركها على نار منخفضة إلى حين الاستواء، ثمّ وضع البازيلاء فوق اللحم ووضع الأرز فوقها، ثم غمر اللحم بمرق الخضار وتركها على نار عالية وتغطية القدر مباشرة حتى يتبخر معظم الماء.

خفض الحرارة على نار منخفضة وتركها على النار لمدة 10 دقائق إلى أن ينضج الأرز، وسكب الأرز بطبق تقديم مناسب وتزيين الأرز بالفستق الحلبي والزبيب المقلي والكاجو المقلي وتقديمها مباشرة بجانب اللبن والسلطة العربية وتقديمها.